حصلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على درع التميز للفئة الأولى في مجال تحسين استهلاك كفاءة الطاقة, وذلك خلال حفل تكريم الجهات الحكومية المتميزة في تحسين استهلاك الطاقة لعام 2022م الذي أقامه المركز السعودي لكفاءة الطاقة, بحضور فريق كفاءة الطاقة التابع للوزارة والعديد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية.
وجاء فوز الوزارة نظير تحقيقها نسبة 100% في بطاقة الأداء التي تشمل تحقيق مستويات الالتزام في استهلاك الطاقة بعد تنفيذ مجموعة من المبادرات الداخلية لتحسين نسب استهلاك الطاقة في كافة مرافق ومباني الوزارة ومنها تطبيق المعايير اللازمة لرفع كفاءة الاستهلاك واعتماد النماذج والأدلة الإرشادية اللازمة وعقد ورش العمل الفنية.
يشار إلى أن جوائز التكريم انقسمت إلى ثلاث فئات: الأولى الجهات التي حققت 100% من مستويات الالتزام مع تحقيق وفر في استهلاك الطاقة والثانية التي حققت 85% مع تحقيق وفر في استهلاك الطاقة فيما جاءت بقية الجهات التي حققت 85% بدون تحقيق وفر في استهلاك الطاقة بالمركز الثالث.
