أعلن تجمع القصيم الصحي، أن نقل أعضاء متوفى دماغيًا (كليتين وكبد)، أنقذ 3 مرضى، وذلك من خلال عملية هي الأولى من نوعها في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة
وأوضح تجمع القصيم الصحي (في بيان له عبر حسابه بموقع تويتر) أن فريقًا طبيًا متخصصًا تمكن من إجراء عملية جراحية دقيقة، تم خلالها استئصال أعضاء داخلية من جسد مريض متوفى دماغيا، والتبرع بها -لوجه الله تعالى-، وذلك من خلال تنسيق منظم وعمل احترافي بين المركز السعودي لزراعة الأعضاء والمستشفى.
وأضاف تجمع القصيم الصحي، أن الطاقم الطبي التابع للمركز السعودي لزراعة الاعضاء وصل إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، لإجراء عملية استخراج الأعضاء المتبرع بها من ذوي المتوفى البالغ من العمر 44 عامًا، والتي استغرقت 3 ساعات و15 دقيقة.
وتم التوجه لقسم العناية المركزة بالمستشفى حيث توجد حالة لرجل من الجنسية الهندية متوفي دماغيًا، وبعد موافقة ذويه بصورة رسمية في بادرة إنسانية منهم، تم التجهيز للقيام بإجراء العملية في المستشفى واستئصال الأعضاء المتمثلة في كليتين وكبد، والتبرع بها للاستفادة منها في إنقاذ حياة مرضى آخرين في حاجة ماسة لعلمية زراعة
وثمن تجمع القصيم الصحي والمركز السعودي للتبرع بالأعضاء، هذا الموقف الإنساني النبيل من أسرة المتوفى لما له من أجر عظيم في الدنيا والآخرة، ودوره في إحياء النفس البشرية التي كرمها الله عز وجل على سائر الخلائق.
