أبرمت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع هيئة الطيران المدني الدولية البريطانية، في مقر الهيئة بالرياض.
وشملت الاتفاقية التعاون في مجال المشاريع المتخصصة بسلامة ومعايير الطيران، ومنها تحديث الأطر التنظيمية لسلامة الطيران، وتطوير برنامج السلامة الوطني.
وتهدف الاتفاقية إلى مواكبة التطور المستمر في قطاع الطيران، وإدارة السلامة الجوية، وإيجاد بيئة طيران جاذبة للاستثمار ومحققة للنمو الاقتصادي.
كما تسعى الاتفاقية كذلك إلى رفع جودة إدارة سلامة جميع المشغلين والمستفيدين من عمليات التشغيل في مجال الطيران بالمملكة.
ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة نائب الرئيس التنفيذي للسلامة ومعايير الطيران الكابتن سليمان بن صالح المحيميدي، بينما وقعها من الجانب البريطاني، مدير المجموعة الدولية بن ألكوت.
وتم التوقيع في حضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، والسفير البريطاني لدى المملكة نيل كرومبتون.
