صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

«هدف» يبرم مذكرة تعاون مع جامعة الملك سعود لدعم تدريب وتوظيف الطلاب

فريق التحريرالأربعاء 23 مارس 2022
Xf
«هدف» يبرم مذكرة تعاون مع جامعة الملك سعود لدعم تدريب وتوظيف الطلاب
<div class="paragraphs"><p>جامعة الملك سعود</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، مذكرة تعاون مع جامعة الملك سعود، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف طلبة الجامعة وضمان مواءمة مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية للاحتياجات الفعلية لسوق العمل، من خلال الاستفادة من برامج الصندوق.

ووقّع مذكرة التعاون عن بُعد، نائب المدير العام للأعمال في الصندوق فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، الدكتور محمد بن صالح النمي.

اقرأ أيضًا: صندوق تنمية الموارد البشرية يصدر 6 مؤشرات رئيسية في سوق العمل

ونصّت مذكرة التعاون، على تفعيل برنامج الإرشاد المهني من خلال عقد ورش عمل لطلبة الجامعة في مجالات التوجيه والإرشاد المهني، فضلاً عن عقد جلسات الإرشاد عن بُعد وقياس أثر برنامج الإرشاد المهني على الفئات المستهدفة، علاوة على إكساب طلبة الجامعة المعارف والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل من خلال برنامج «تمهير».

وتقتضي المذكرة، دعم طلبة الجامعة للاستفادة من برنامج «دروب» وفق ضوابط وشروط وآليه البرنامج المعتمدة، من خلال عقد جلسات تدريبية وتفاعلية عن بُعد في مختلف مجالات وتخصصات سوق العمل.

ووفقًا للمذكرة، تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل يضم مختصين من الطرفين لتفعيل مجالات التعاون على أن يتولى فريق العمل تزويد ممثلي الطرفين بتقارير دورية موحدة توضح تقدم سير العمل ومراحل التنفيذ.

يذكر أن برامج صندوق تنمية الموارد البشرية، تشمل التوجيه والإرشاد المهني (سُبل) وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني «دروب»، بالإضافة إلى إتاحة بيانات الجامعة للمرصد الوطني للعمل لمعالجتها وربطها مع بيانات سوق العمل.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً