صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

أستاذ في «وبائيات الأدوية»: الأعراض الانسحابية للإدمان تؤدى إلى نوبات صرع

فريق التحريرالأحد 7 مايو 2023
Xf
أستاذ في «وبائيات الأدوية»: الأعراض الانسحابية للإدمان تؤدى إلى نوبات صرع
أستاذ مساعد في وبائيات الأدوية عبد الله العلوان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكد أستاذ مساعد في وبائيات الأدوية عبد الله العلوان، أن الأعراض الانسحابية للإدمان تؤدى إلى نوبات صرع، مشيرًا إلى ضرورة الحصول على الأدوية تحت إشراف طبي صارم.

وقال عبدالله العلوان في تصريحات للإخبارية: «الأعراض الانسحابية للإدمان تؤدى إلى نوبات صرع وهلع واكتئاب وقد يعود المتعاطي للإدمان».

وأضاف: «أفضل طريقة لقطعها أن تكون تحت الإشراف الطبي الصارم، وعندها تكون رحلة التعافي أسهل في هذه الحالة».

وأتم: «استخدام الأدوية لها أعراض جانبية على المدى الطويل، وقد تؤدي إلى فشل عضلة القلب، بالإضافة للأفكار الانتحارية، وذلك في حالة الحصول على الأدوية لمدى طويل».

وَرَد في الخبر

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً