حضر رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، أمس الأربعاء, ختام المشروع التدريبي المشترك "نصرة الحق" للقوات المسلحة السودانية بمنطقة فيجاب على ساحل البحر الأحمر بجمهورية السودان، الذي شهده رئيس الجمهورية السودانية المشير عمر البشير، ووزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض بن عوف، وعدد من قادة القوات المسلحة السودانية.
وأشاد الفريق أول الركن فياض الرويلي بالتدريب المتقدم للقوات المسلحة السودانية الذي يساهم في استقرار وأمن المنطقة.
وكان رئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، أكد، في كلمته خلال ختام فعاليات المشروع، استمرار القوات المسلحة السودانية في أداء دورها ضمن منظومة العمل العربي الإسلامي في "عاصفة الحزم".
وقال عبدالمعروف، إن الوضع يتطلب من القوات المسلحة السودانية أن تكون حاضرة ضمن القوات الإسلامية العربية المشاركة في حفظ الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق.
ونوه عبدالمعروف بأن القوات المسلحة السودانية تعمل بتنسيق تام لتجنب الأمة المخاطر المحدقة بها ومحاولات الاختراق والاستحواذ والتمدد، ردعًا للأعداء والمتربصين والطامعين في مقدراتها ومواردها، معربًا عن أمله في أن تقود الجيوش الإسلامية والعربية عملًا جماعيًا مشتركًا يراعي المصالح الاستراتيجية ويعكس تطور العلاقات والتعاون بين أبناء الأمة في شتى المجالات.
وقال عبدالمعروف إن هذا المشروع فتح الباب واسعًا أمام قادة القوات المسلحة لرفع الكفاءة وتحقيق الاحترافية والجاهزية، وطريقًا سالكًا لبناء قوات مسلحة قوية ورادعة ومهابة وقادرة على الدفاع عن الوطن وإنسانه وأرضه وصيانة مكتسبات الأمة العربية والإسلامية.
