أزالت أمانة الطائف -ممثلةً في الإدارة العامة للنظافة وإدارة الأسواق وبلديتي شمال الطائف والسيل الصغير الفرعيتين- سوق المواشي والأغنام بالحوية شمال الطائف؛ بعد نقل السوق إلى موقع جديد بالسيل الكبير تم دعمه وتجهيزه، حفاظًا على سلامة الأهالي المجاورين والبيئة المحيطة.
وقال المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم، الاثنين، إن لجنة إزالة السوق المكونة من الإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية المعنية، مدعومةً بالقوة الأمنية؛ أزالت الحظائر والغرف والأسوار وكافة الإنشاءات من الموقع القديم لسوق المواشي.
وأشار إلى أن الأمانة وضعت فرقًا رقابية في الموقع؛ لمنع التعديات والإحداثات العشوائية، وللإزالة الفورية لكافة الإنشاءات التي تستغل الموقع بأسلوب غير نظامي من قِبَل ضعاف النفوس.
وأكد أن أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، تابع منذ وقت طويل، موضوع إيجاد موقع بديل لسوق المواشي بالحوية؛ حفاظًا على سلامة المواطنين، منعًا لأي تداعيات صحية عليهم.
وأوضح متحدث أمانة الطائف أن كافة الإدارات المعنية (إدارة النظافة، وإدارة الأسواق، وبلدية شمال الطائف، وبلدية السيل الصغير) بذلت جهودًا مكثفة خلال الفترة الماضية لنقل السوق مع تهيئة الموقع الجديد بشكل لائق، كما سيتم خلال الأيام المقبلة دعم كافة الخدمات المساندة؛ للتسهيل على مرتادي السوق وراحتهم.
