روى وزير الاستثمار خالد الفالح قصة تكليف جهة مستقلة للتحقيق بشأن احتمال تلوث بحري.
وأضاف الفالح خلال لقائه ببرنامج «حكاية وعد» المذاع على قناة «إم بي سي»، أن الواقعة تعود إلى تقرير وصل إلى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن حدوث تلوث بحري في البحر الأحمر بسبب إحدى منصات الحفر التابعة لشركة أرامكو السعودية.
وتابع وزير الاستثمار، كنت - حينذاك - وزيرا للطاقة واستعنت بوزارة البيئة وشكلنا فريقا من خمس جهات للتحقيق فيما وصل إلى ولي العهد بينما لم يرض سموه بذلك وطلب الاستعانة بجهة مستقلة وتم التحقيق بشأن الحفر وتم تقديم تقرير لسموه يؤكد عدم وجود أي إجراء خارج أفضل معايير الحفاظ على البيئة.
واستكمل المهندس أمين الناصر رئيس شركة أرامكو وكبير الإداريين التنفيذيين، أن البحر الأحمر حساس وبيئة بحرية واعدة ومهمة لذلك نهتم بتلك الجوانب ونقوم بشحن الرواسب الرملية غير النفطية التي تغير لون الماء إلى البر، وأكدنا لسمو ولي العهد، عدم وجود تسرب وأن الترسبات طينية.
قصة الأمير محمد بن سلمان مع وادي حنيفة
— MBC1 (@mbc1) April 3, 2023
المهندس إبراهيم السلطان: الجانب البيئي ذو أهمية قصوى لدى ولي العهد والحلول المستدامة هدفه @Ojeraisy#حكاية_وعد
#MBC1#رمضان_يجمعنا
يعرض الآن مجاناً على شاهد#Shahidhttps://t.co/l5D4gQ1TZH pic.twitter.com/4810N3jbDV
