قال مدير فرع البيئة بالحدود الشمالية، إبراهيم شويمان، إن عدد المواشي في المملكة قرابة 8 مليون رأس والبيئة تستهدف تحصينهم ضد الحمى القلاعية.
وأضاف «شويمان» خلال مقابلة عبر برنامج «120» على الإخبارية، أن الهدف من الحملة هو المحافظة على الثروة الحيوانية وهي مجانية، وضمان جودة اللحوم والألبان.
اقرأ أيضًا: تخصيص موقعين لوقوف سيارات بيع المواشي بمكة
وأوضح أن حملة التطعيمات الثانية لهذه السنة انطلقت، وشملت 148 ألف رأس ماشي من الضأن والإبل والماعز وتستمر 3 شهور بالمجان.
وقال إن هناك عدة أمراض تهدد المواشي، ومنها الحمى القلاعية التي تسبب قلة الإنتاجية، سواء اللحوم والألبان، وأيضًا يقلل خصوبة المواشي.
