صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

مقاتلات سعودية تبدأ مهام قتالية - تدريبية في ولاية نيفادا الأمريكية

قاعدة نلس الجوية تستضيف تمرين «العلم الأحمر 2019»..

Xf
مقاتلات سعودية تبدأ مهام قتالية - تدريبية في ولاية نيفادا الأمريكية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

انطلقت فعاليات تمرين «العلم الأحمر 2019»، اليوم الثلاثاء، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية بأحدث منظوماتها الجوية القتالية من نوع (أف - 15 أس أي)، وبكامل أطقمها الفنية والمساندة في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد اليوم الأول من التمرين مشاركة أكثر من 80 طائرة، منها أف 35 - أف 15 - أف 16 - أف 18، قامت بتنفيذ عدد من السيناريوهات المعدة مسبقًا التي تحاكي الحرب الحقيقية، كما تشارك في التمرين إلى جانب القوات الجوية الأمريكية قوات كل من الإمارات العربية المتحدة، وبلجيكا وهولندا وسنغافورة.

وأوضح قائد مجموعة التمرين، العقيد الطيار الركن مسعود بن ناصر بن شري، أن فعاليات التمرين تتضمن تنفيذ عدد من الطلعات الجوية النهارية والليلية؛ بهدف التخطيط والتنفيذ المشترك لعمليات قتالية متقدمة، بمشاركة منظومات متطورة من الطائرات القتالية التي تستخدم لمهام الحماية الجوية، والتحريم الجوي، والإسناد الجوي القريب ضد أهداف ثابتة ومتحركة، ومواجهة قوات معادية باستخدام نظم إلكترونية متطورة.

وأضاف العقيد بن شري، أن فعاليات التمرين الذي ينفذ في بيئة قتالية أقرب إلى واقعية المعارك الحقيقية، تسهم في رفع الجاهزية القتالية لدى المشاركين وتساعد في تبادل الخبرات بين الدول المشاركة، مشيرًا إلى أن الطيارين السعوديين أبدوا مهاراتهم القتالية التي اكتسبوها باحترافية عالية.

وتعد هذه المشاركة هي السابعة من نوعها للقوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين، الذي يعد من أقوى التمارين الجوية في العالم .

وكانت مجموعة القوات الجوية المشاركة في تمرين «العلم الأحمر – 2019»، قد وصلت إلى قاعدة نلس الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل عدة أيام؛ حيث كان في استقبالهم العقيد الطيار الركن مسعود بن ناصر بن شري قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين، والمقدم الطيران الركن محمد بن مشبب القحطاني، وكانت المقاتلات المشاركة في التمرين قد وصلت إلى قاعدة نلس الجوية، أمس الأول.

من جهته، أوضح العقيد الطيار الركن مسعود بن شري، أن وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة تعد مرحلة مهمة من مراحل التمرين، التي أنجزت بنجاح تام ودقة عالية، موكدًا أن تحرك القوات المشاركة بكامل تجهيزاتها ومعداتها ليس بالأمر السهل.

وأضاف العقيد بن شري، أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين العلم الأحمر، تأتي ضمن الخطط المعدة مسبقًا لرفع الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية والتدريب في بيئة جوية مختلفة، وإبراز ما وصل إليه المشاركون من كفاءة في أساليب التجهيز والإعداد في واقع تنافسي مع دول مصنعة ورائدة في مجال الطيران والتسليح والتدريب».

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً