أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن البدء في المرحلة الأولى من تطوير شارع الريا بمحافظة القطيف، وذلك بعد استكمال إجراءات نزع الملكية.
وذكرت أمانة الشرقية، عبر حسابها بموقع «تويتر»، أنه بعد استكمال نزع ملكية 59 قطعة أرض، بدأت المرحلة الأولى من المشروع، بربط جزيرتي دارين وتاروت الى القطيف، حتى حلة محيش، والخويلدية، والجارودية، وصولاً إلى طريق الجبيل الدمام السريع.
وأضافت أمانة الشرقية، أن مساحة إزالة العقارات بلغت (200.000) ألف متر مربع، بطول (5) كم، وعرض (40) متر، حيث تشكل الأعمال تنفيذ السفلتة والرصف والإنارة وأعمال الأنسنة.
وأشارت إلى أن المشروع يعد أحد نتائج مبادرة الطرق الحضرية، التي تهدف لفتح محاور جديدة وطرق جديدة على المحاور الرئيسية التي تربط القطيف بطريق الجبيل السريع.
بعد استكمال إجراءات نزع الملكية لمشروع تطوير شارع الرياض بمحافظة #القطيف ، #أمانة_المنطقة_الشرقية تعلن انطلاق المرحلة الأولى من المشروع بعد نزع ملكية 59 أرض وبدأ الأعمال لربط جزيرتي دارين وتاروت الى القطيف حتى حلة محيش، والخويلدية، والجارودية وصولاً إلى طريق الجبيل الدمام السريع pic.twitter.com/ltD4KaqlHx
— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) July 31, 2023