صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

بالصور.. النزلاء المتدربون على الزراعة يغرسون الورود في محيط وزارة الداخلية

ضمن مبادرة «طاقات الأمل»..

عبير الفهدالأحد 7 أبريل 2019
Xf
بالصور.. النزلاء المتدربون على الزراعة يغرسون الورود في محيط وزارة الداخلية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

غرس مجموعةٌ من النزلاء المتدربين على حرفة زراعة الورود، نحو 5000 شتلة، في محيط مبنى وزارة الداخلية؛ وذلك ضمن فعاليات مبادرة «طاقات الأمل».

وتمهّد هذه المبادرة المجتمعية التطبيقية، الطريق أمام المشاريع الزراعية الصغيرة للنزلاء، بعد انتهاء محكومياتهم.

يُذكر أن برامج التأهيل والإصلاح في المديرية العامة للسجون، اتخذت أسلوبًا تحفيزيًا للنزلاء؛ للتدرب على أحد المسارات الحرفية، التي تكسب النزيل المعرفة والاحتراف في المهن المختلفة، وبالتالي يتقدم بعد خروجه من السجن أو الإصلاحية إلى الأمام في حياته، منطلقًا من ثقته بنفسه، التي اكتسبها من تعلمه إحدى هذه الحرف المهنية.

ويظهر بوضوح منهج المديرية العامة للسجون التحفيزي للنزلاء، في تخفيض 15% من المحكومية للنزلاء المواظبين على حضور البرامج والمشاريع التدريبية، حسب التعليمات المنظمة لذلك؛ كذلك فإن النزيل المستمر في تدريبه والمحافظ على حسن سلوكه داخل الإصلاحية، يتم تخفيض 25% من محكوميته؛ تشجيعًا وتحفيزًا له، حسب الإجراءات الرسمية.

من جانبه، أكد مدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري، حرص المديرية العامة للسجون على تفعيل جميع البرامج التأهيلية والإصلاحية للنزلاء، من خلال تلمس مهاراتهم وميولهم المهنية، والحرص على تطويرها وتنميتها، وخلق شراكاتٍ مع مختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية والأهلية، طالما تصب في مصلحة النزيل وأسرته بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشر.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً