قال كبير تجار سوق تمور الأحساء عبد الحميد بن زيد، إن المملكة لديها من 33 إلى 35 مليون نخلة تنتج 1.5 مليون طن من التمور بأكثر من 400 صنف.
وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن تمور ونخيل المملكة تأتي في المرتبة الأولى على مستوى منتج التمور في العالم العربي وغيره.
ولفت بن زيد إلى أن بعض الأصناف السعودية قد نقلت إلى مناطق ودول عربية وغرست لديهم.
تمور المملكة الأولى والأفضل على مستوى العالم..
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 14, 2024
كبير تجار سوق تمور الأحساء عبد الحميد بن زيد: لدينا في المملكة 33 إلى 35 مليون نخلة تنتج أكثر من 400 صنف#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/KyEkVenrYD