دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أمس، برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتفطير الصائمين في جمهورية المالديف، وذلك بمقر المركز الإسلامي في العاصمة ماليه، بحضور وزير الدولة للشؤون الإسلامية المالديفي أنيل محمد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية المالديف مترك الدوسري، والملحق الديني في جمهورية الهند بدر العنزي، وعدد من الشخصيات الإسلامية.
من جانبه، أكد السفير مترك الدوسري ــ في كلمته خلال التدشين ــ أن البرنامج جزء من المشروعات التي وجه خادم الحرمين الشريفين بإقامتها في شهر رمضان في عدد من الدول، ومنها جمهورية المالديف، والتي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية المالديفية والجمعيات والمراكز الإسلامية لتوزيعها على الأسر المحتاجة وبستهدف 7 آلاف شخص.
وقد عبر القائمون على المراكز والجمعيات الإسلامية المالديفية الشكر لخادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ على توجيهانه بتفيذ البرنامج وعلى خدمته للإسلام و المسلمين في مختلف أنحاء العالم.
كما دشنت الوزارة ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في السودان مساء أمس، بحضور معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني الدكتور عبدالعاطي أحمد عباس، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور الفاخرة بمناسبة شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ.
ونوه السفير علي بن حسن جعفر في كلمة له بتميز العلاقات الثنائية بين المملكة والسودان في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن البرامج الإنسانية المقدمة من المملكة لعموم السودان ستتوالى خلال الأشهر المقبلة، مؤكدا أن هذا الدعم يأتي إضافة لدعم التمويل للسودان في المجالات والمشروعات الثقافية والتعليمية والصحية.
وثمن الجهود التى تقوم بها الملحقية الدينية بالسفارة فى المجال الدعوي والخيري والإنساني، مشيراً إلى أنه تم تسليم السودان (100) طن من التمور لمفوضية العون الإنساني منحة للحكومة السودانية، وتدشين (37500) سلة غذائية تم توزيعها على (8) ولايات سودانية بالتنسيق مع الجهات السودانية الرسمية.
