قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الدكتور أحمد الخليفي، اليوم الإثنين، إنه تم رصد عدد من المنشآت المتورطة بالتواطؤ في المشاريع الحكومية بلغت قيمتها أكثر من مليار ريال.
وقال «الخليفي»، خلال كلمته في منتدى المنافسة العادلة، إن هيئة المنافسة فحصت مخالفات لأكثر من 156 منشاة في مختلف مناطق المملكة.
اقرأ أيضًا: الهيئة العامة للمنافسة تشارك في منتدى المنافسة العربي الثالث بمسقط
وأضاف الدكتور الخليفي، أن هيئة المنافسة نجحت خلال السنوات الثلاث الماضية، من كشف العديد من المخالفات.
يُشار إلى أن الرياض تستضيف اليوم الإثنين، منتدى المنافسة العادلة في العطاءات والمنافسات الحكومية في السعودية، الذي تقيمه الهيئة العامة للمنافسة، بمركز المؤتمرات، بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.
وتشارك في المنتدى خبرات محلية ودولية من عِدّة أجهزة حكومية ومنظمات وأجهزة دولية، من أبرزها: وزارة المالية، وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية. وكذلك الديوان العام للمحاسبة، ومجموعة البنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وهيئة المنافسة الفرنسية، ووزارة العدل بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويبحث المنتدى سُبل تعزيز المنافسة العادلة في العطاءات والمنافسات الحكومية، من خلال الحد من أشكال التواطؤ بين مقدمي العروض، وبيان الآثار الإيجابية المتحققة من مكافحة هذه الممارسات على الكفاءة الاقتصادية للمنشآت، في سبيل تحقيق مستهدفات «رؤية المملكة 2030».
