شارك فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، بعدد من الفعاليات في اليوم العالمي للتطوع، الموافق للخامس من شهر ديسمبر2018؛ بحضور الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ومدير عام فرع الهلال الأحمر بمنطقة الباحة خالد بن محمد الغامدي، ومساعد المدير العام للشؤون الإسعافية عبدالله شرف الزهراني، ومدير العلاقات العامة ومدير إدارة التطوع بالفرع، وعدد من المتطوعين والمتطوعات .
وأشاد أمير منطقة الباحة بجهود الهيئة في تعزيز وتنمية العمل التطوعي، وكرّم عددًا من المتطوعين والمتطوعات المتميزين بفرع الهيئة بالمنطقة.
وقدم " الغامدي" مدير فرع الهلال الأحمر، خلال اللقاء، عرضًا لكافة جهود الهيئة الإسعافية والتطوعية وأنواع المشاركات من قبل متطوعي ومتطوعات الهيئة، وتقريرًا عن التطوع بالمنطقة ، ثم قدم هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الباحة بهذه المناسبة .
وأوضح عماد بن منسي الزهراني، المتحدث الرسمي لفرع الهيئة بمنطقة الباحة، أنه بعد ذلك توجه فريق التطوع يرافقه مدير عام الفرع لزيارة عدد من المرضى بمستشفى الملك فهد بالباحة، ومستشفى الأمير مشاري بن سعود ومستشفى محافظة العقيق ومستشفى المخواة، وقدموا من خلالها باقات الورد للمرضى بهذه المناسبة، وإدخال السرور عليهم، وتمنوا لهم الشفاء العاجل .
وأضاف الزهراني، أنه تم إحياء برامج خاصة باستقطاب الطلاب والطالبات من جامعة الباحة (كلية الطب، كلية العلوم الطبية، كلية الصيدلة, والأعمال الإدارية)، والتي تسهم في توعية الطلاب والطالبات بأهمية العمل التطوعي وأثره الكبير النافع للوطن والمجتمع .
وكان ختام الفعاليات ليوم التطوع، قيام عدد من المتطوعين بتوزيع كسوة الشتاء لعدد من العاملين بقسم النظافة بأمانة الباحة، بمشاركة مدير عام الفرع، ومساعده للشؤون الإسعافية، وعدد من المتطوعين والمسعفين بالهيئة.
الجدير بالذكر أنه شارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع 2018 بهيئة الهلال الأحمر بالباحة، أكثر من 130 متطوعًا ومتطوعة، ومن خلال المشاركة بأقسام الهيئة بالمنطقة والشؤون الإسعافية والمراكز الإسعافية بحملة تطوعنا عطاء.
