صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

مدير «الوطني للقلب»: 180 ألف مصاب بأمراض صمامات القلب في المملكة

فريق التحريرالخميس 8 مايو 2025
Xf
مدير «الوطني للقلب»: 180 ألف مصاب بأمراض صمامات القلب في المملكة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال مدير المركز الوطني للقلب في المجلس الصحي د. عادل طاش، إنه يوجد نحو 180 ألف مصاب بأمراض صمامات القلب في المملكة، بين المواطنين والمقيمين، وغالبا كان تشخيصهم خاطئا في وقت مبكر.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الحمى الروماتيزيمية إذا لم تشخص بشكل دقيق، وتعالج بالمضادات الحيوية المناسبة، فقد تؤدي إلى مرض في صمامات القلب يسمى مرض روماتيزم صمامات القلب.

وأوضح طاش أن سبب أمراض صمامات القلب هو التشخيص الخاطئ في بداية الأمر، حيث أن عدم اكتشاف هذه الأمراض في وقت مبكر تجعل نتائج العلاج أقل من المأمول.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً