أكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور عبدالله عسيري، أنه لا يوجد دواء حاسم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى بعض الأدوية التي تعالج بعض الحالات المصابة بكورونا.
وقال الدكتور عبدالله عسيري عبر حسابه على موقع «تويتر»: «رغم اختبار عدد كبير من الأدوية لعلاج كوفيد بما فيها المضادات الفيروسية والأدوية المناعية والأمصال إلا أنه لا يوجد فعلياً دواء حاسم».
وأضاف: «دكساميثازون وأشباهه تعالج بعض الحالات خاصة عند نقص الأكسجين، فيما تعالج مضادات إنترلوكين 6 بعض الفئات».
رغم اختبار عدد كبير من الادوية لعلاج كوفيد بما فيها المضادات الفيروسية و الادوية المناعية و الامصال الا انه لايوجد فعلياً دواء حاسم
— عبدالله بن مفرح عسيري (@assiriama) July 24, 2021
دكساميثازون و اشباهه ✅✅ خاصة عند نقص الاكسجين
مضادات انترلوكين 6 ✅ في بعض الفئات
هيدروكسي كلوروكوين ❌
ايفرمكتين - مضاد الطفيليات ❌
اقرأ أيضًا:
وكيل «الصحة»: نقترب من منطقة ١٨ ضد كورونا.. وننتبه للهجمات المرتدة
