صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

إنهاء معاناة مريض بسبب انسداد في المعدة بمستشفى صامطة

يمارس حياته الآن بصورة طبيعية

علي الجريبيالثلاثاء 28 مايو 2019
Xf
إنهاء معاناة مريض بسبب انسداد في المعدة بمستشفى صامطة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أسهم فريق طبي جراحي بمستشفى صامطة العام بمنطقة جازان، في إنهاء معاناة مريض بسبب انسداد في المعدة والإثني عشر وآلام شديدة، أدت إلى ضعف الحالة العامة له.

وبعد استكمال الفحوص والإجراءات الطبية اللازمة للمريض، تبيّن ضرورة التدخل الجراحي، وبالفعل تم إدخاله غرفة العمليات؛ حيث تم استخدم التخدير عن طريق «القسطرة الظهرية النخاعية الفوق جافية»، وهو نوع من أنواع التخدير يكون المريض في حالة الوعي، وبدون ألم عند إجراء العملية الجراحية.

وتمكن الفريق الطبي الجراحي من إجراء عملية استكشافية للبطن، تبيّن من خلالها وجود ضيق شديد في المعدة؛ حيث تم عمل تحويل مسار مباشرة للأمعاء.

وبعد ذلك، خضع المريض للملاحظة والعناية الطبية، وعند استقرار الحالة وتحسنها غادر المستشفى، وهو الآن بصحة جيدة يمارس حياته بصورة طبيعية.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً