روت مواطنة سعودية مقيمة في تركيا تفاصيل نجاتها من الزلزال الذي وقع فجر الاثنين الماضي بقوة 7.8 ريختر وخلف آلاف القتلى والمصابين، قائلة إنها كانت موجودة داخل شقتها الكائنة بمدينة غازي عنتاب، لحظة وقوع الزلزال التي وصفتها بالمرعبة والمخيفة.
وأضافت المواطنة السعودية خلال لقاء بثته قناة "الإخبارية"، الخميس، أنها هربت وأسرتها وجيرانها إلى الشارع فور شعورهم بالزلزال، وظلت داخل سيارتها، بعد توارد أخبار عن هزات ارتدادية محتملة ستضرب البلاد.
وتابعت: جلست وأسرتي داخل مسجد، ثم عدنا إلى السيارة وقضينا ليلتنا داخلها، وفي اليوم الثاني ذهبت إلى منزل شقيقة زوجي؛ لأنه في الطابق الأرضي، مشيرة إلى أنه لم تفضل العودة إلى شقتها الكائنة في الطابق الرابع، نظرًا لصعوبة النزول منها للهرب حال تعرض المنطقة لزلزال ثانٍ.
وتجاوزت حصيلة زلزال تركيا وسوريا 18 ألف قتيل، بحسب أرقام رسميّة منشورة الخميس، في حين تجري عمليات البحث والإنقاذ للعثور على ناجين في أجواء من البرد الشديد.
ولقي 14 ألف شخص في تركيا حتفهم و3162 في سوريا، جراء الزلزال، بحسب السلطات ومصادر طبية، في حين تتواصل الجهود الدولية لإرسال المساعدات إلى المناطق المنكوبة، وقالت منظمة الأمم المتحدة إن مساعدات الطوارئ إلى سوريا لا ينبغي تسييسها.
