أبدى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، شكره للمملكة على جهودها المبذولة في إجلاء العالقين في السودان.
وأضاف غريفيث بتصريحات لـ «الإخبارية» أود أن أعرب عن امتناني للمملكة من خلال ما رأيته من جهود في بورتسودان، مبديًا سعادته بالتواصل مع المملكة، مشيرًا إلى أن الرياض فعالة جدًا في حل مشكلة الإخلاء وفض النزاع.
وواصل، أن هدفي من زيارتي بورتسودان هو زيارة المنظمات الإنسانية ومحاولة معرفة كيفية توصيل المساعدات للشعب السوداني الذي يعاني من هذه الحرب، لافتًا إلى أنه التقى منظمات غير حكومية سودانية ورؤساء الوكالات الأممية والمنظمات غير الحكومية الدولية.
وأكمل غريفيث، أنهم اجمعوا جميعًا على أن الحاجة إلى مساعدتهم في تقديم المساعدات متابعًا: إننا بحاجة إلى الالتزام بسلامة مرور المساعدات الإنسانية والعاملين عليها.
فيديو | وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث يعبر عن شكره للمملكة على جهودها المبذولة في إجلاء العالقين في السودان#الإخبارية pic.twitter.com/FqlEA0tNK8
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 3, 2023
