قال عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، د عبد الجبار الشهري، إنَّ المملكة بدأت تستشعر مستقبل التعليم منذ جائحة كورونا.
وأضاف «الشهري» بمداخلة لقناة الإخبارية، أن المملكة انتهجت سياسات تعليمية تضمن استمرار العملية التعليمية تحت أي ظرف، فأصبح التعليم مستداما بما يمكن الطالب من التعليم على مدار اليوم الدراسي.
اقرأ أيضًا: وزير التعليم: المدرسة لم تعد محصورة بمكان والتعليم عن بعد اختصر المسافات
وبشأن تقييم التعليم الإلكتروني في المملكة قال الشهري، إنَّ المملكة انتهجت حلولا بشأن مواصلة العملية التعليمية أثناء جائحة كورونا خلال أشهر قليلة، مثمنا دور منصة مدرستي في هذا الشأن.
متابعا: أن العملية التعليمية أصبحت مفتوحة أمام الطالب ولا تتوقف أو تتأثر بالظروف المحيطة.
وأكمل، أن العملية التعليمية كانت أكثر تشاركية بين العائلة والمدرسة وقد جعلت تلك السياسات البيت و ولي الأمر في أدوار متكاملة بشأن مواصلة التعليم. مؤكدا أهمية التعليم الإلكتروني للطلاب والاستفادة من تجارب الدول الأخرى.
كان وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، افتتح اليوم، أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، المقام مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتنظمه وزارة التعليم خلال الفترة من 8 إلى 11 مايو الجاري، بمشاركة وزراء وخبراء التعليم وأكثر من 260 جامعة عالمية ومحلية وجهات تعليمية من 23 دولة حول العالم.
