التقى الأميرُ فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، مشددًا على موقف المملكة الرافض لاستهداف المدنيين بأي شكل وإزهاق أرواح الأبرياء، وعلى ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي الإنساني.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين، على هامش الاجتماع الاستثنائي العاجل مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة
وبحث الوزيران التصعيد العسكري الجاري حاليًّا في غزة ومحيطها؛ حيث أكد الأمير فيصل خلال اللقاء أن المملكة تبذل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد الجاري.
وأكد وزيرُ الخارجية موقفَ المملكة الثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل، الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.