أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن الانتهاء من عدد من المشاريع المتعلقة بالمساجد، بقيمة بلغت 11.233.550 مليون ريال في عدد من المساجد والجوامع بمناطق المملكة والمشاعر المقدسة.
وتأتي هذه المشروعات في إطار الأعمال التطويرية للمساجد والمحافظة عليها، ورفع كفاءة الإنفاق وترشيد الطاقة تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أجود الخدمات لبيوت الله.
وبين تقرير عن وكالة الوزارة للمشروعات والصيانة، أنه تم الانتهاء من مشروع توريد وتركيب قواطع زجاجية لعدد 30 مسجدًا وجامعًا بمنطقة الجوف بقيمة بلغت 1,289,437 ريالا، كما تم الانتهاء من مشروع توريد وتركيب الفواصل الزجاجية للمجموعة الثانية لعدد 44 جامعًا بمنطقة نجران بقيمة بلغت 3,429,070 ريالا، كما تم الانتهاء من مشروع توريد وتركيب الفواصل الزجاجية لعدد 22 مسجدًا وجامعًا في منطقة الحدود الشمالية بقيمة بلغت 1,985,820 ريالا .
وأنهت الوزارة مشروع إعادة توزيع الأحمال الكهربائية للاستفادة من فائض الكهرباء في تشغيل أجهزة معالجة الهواء النقي في مسجد نمرة بمشعر عرفات بقيمة بلغت 1,600,000 ريال، كما تم الانتهاء من مشروع استبدال وتغيير التكييف في مسجد التنعيم بقيمة بلغت 2,929,550 ريالا.
