صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

المجلس الصحي السعودي يطلق برنامج داء السكري التدريبي

فريق التحريرالخميس 4 مايو 2023
Xf
المجلس الصحي السعودي يطلق برنامج داء السكري التدريبي
المجلس الصحي السعودي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أطلق الأمين العام للمجلس الصحي السعودي د.نهار العازمي، برنامج داء السكري التدريبي الوطني لأطباء الرعاية الصحية الأولية بالمملكة.

وأعلن المجلس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أن البرنامج يهدف إلى تدريب وتطوير الكفاءات الصحية في مجال إدارة داء السكري والوقاية منه؛ وفقاً لأحدث الأدلة الإرشادية السريرية.

وأشار المجلس إلى أن البرنامج يهدف كذلك إلى توفير معلومات علمية شاملة موثوقة عن إدارة داء السكري بما يتماشى مع أحدث الأدلة الارشادية السريرية، وتحسين نتائج التحكم بالسكري وجودة الحياة للمصابين به.

وكذلك يهدف إلى تقليل التفاوت في مستوى الخدمة المقدمة لمرضى داء السكري وتجويدها، وتحسين وتجويد خدمات داء السكري في مراكز الرعاية الصحية الأولية في القطاعات الصحية، وأيضا دعم برامج التدريب وساعات التعليم الطبي المستمر للمارسين الصحيين في مجال رعاية المصابين بداء السكري.

وكشف المجلس أن الفئات المستهدفة من البرنامج تشمل الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية في المملكة، موضحا أن البرنامج يتيح للمتدربين الحصول على تسجيل 19 ساعة تعليم طبي مستمر.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً