بتوجيه من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، تابع الأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، آثار وتداعيات الحالة المدارية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام، وما واكبها من هطول أمطار غزيرة ومتوسطة على جازان وعدد من المحافظات والمراكز، وتدفق السيول في بعض الأودية، وارتفاع مستوى الأمواج في البحر الأحمر، حيث اطمأن على أوضاع المواطنين والمقيمين بتلك الجهات.
وقال المتحدث الرسمي للإمارة علي بن موسى زعله، الخميس، إن تعليمات أمير المنطقة ونائبه، المبلغة لمحافظي المحافظات وأمين المنطقة ومديري الدفاع المدني وفرع وزارة النقل والمديرية العامة للشؤون الصحية والهلال الأحمر وشركة الكهرباء والأجهزة الأمنية ذات العلاقة، تقضي بضرورة التواجد الميداني لرصد وتقييم الموقف على الطبيعة، وتوفير الكوادر البشرية والآليات والمعدات المناسبة للتعامل مع أي طارئ، واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الاحترازية حفاظًا على الأرواح والممتلكات والرفع بأي مستجدات أولًا بأول.
وأضاف أن إمارة المنطقة تتلقى بصفة دورية التقارير الفنية حول التوقعات المناخية الواردة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، وتقوم بتمريرها للجهات المختصة لتوخي الحيطة والحذر ورفع درجة الاستعداد في مثل هذه الظروف.
وكانت "عاجل" نشرت صباح اليوم، خبرًا عن التقلبات الجوية التي شهدتها بعض محافظات وقرى منطقة جازان، وما صاحبتها من أضرار لحقت بسيارات ومنازل بعض السكان في محافظة أبو عريش والقرى التابعة لها، وتدخل الفرق المختصة لمراقبة الأوضاع واتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة.
