صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

وزير الخارجية الصيني: نشهد تحسنًا في العلاقات «السعودية- الإيرانية»

فريق التحريرالإثنين 21 أغسطس 2023
Xf
وزير الخارجية الصيني: نشهد تحسنًا في العلاقات «السعودية- الإيرانية»

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الإثنين، إنه «في أعقاب حوار الصين مع السعودية وإيران، اتخذ البلدان خطوات لتحسين العلاقات وقيادة تشكيل (موجة مصالحة) في الشرق الأوسط».

وأضاف الوزير في بيان، أن «الصين تقدر القرار الصحيح الذي اتخذه الجانب الإيراني»، موضحًا أن «بكين ستواصل دعم بلدان الشرق الأوسط في استكشاف سبل التنمية وفقًا لما يتماشى مع ظروفها المحلية».

كما ذكر «وانغ»، أنه «من غير الممكن التوصل لحل أساسي للقضية النووية الإيرانية إلا بالعودة إلى التطبيق الشامل والفعال للاتفاق النووي».

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبداللهيان إن «إيران تولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الإستراتيجية الشاملة مع الصين»، معربًا عن أمله في الحفاظ على التواصل رفيع المستوى بين البلدين، وتعميق التعاون بين طهران وبكين في إطار مبادرة الحزام والطريق، وكذلك التعاون في الشؤون الإقليمية والدولية.

ووجه «عبد اللهيان» الشكر للصين على وساطتها في عملية تطبيع العلاقات بين إيران والسعودية، مشيدًا بدور بكين في هذا الصدد.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً