وضعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، خطة تمكّن الآباء من تهيئة الطلبة قبل العودة الحضورية إلى المدارس.
وقالت الإدارة، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «العودة الحضورية الجادة والآمنة للطلبة تتحقق بتكامل الأدوار والشراكة الفاعلة بين الأسر وأولياء الأمور والمدرسة».
ووجهت الإدارة 9 نصائح، تساهم في تهيئة الطلبة على العودة الحضورية إلى المدارس، جاءت كالآتي:
. تكوين اتجاهات نفسية إيجابية نحو المدرسة.
. إظهار الوالدين سعادتهما بعودة أبنائهم للمدرسة.
. تعويدهم على النوم المبكر والاستيقاظ المبكر قبل العودة إلى المدرسة بوقت كافٍ.
. توفير وجباتهم المدرسية.
. التأكيد عليهم باستخدام أدواتهم الدراسية.
. إشراكهم في شراء المستلزمات الدراسية.
. التواصل الفعال مع المدرسة.
. وضع خطة مسبقة لتنظيم الأيام الدراسية.
. تعديل وقت النوم ليكون مناسبًا للطفل قبل فترة كافية من بدء الدراسة.
#إنفوجرافيك
— إدارة تعليم المدينة المنورة (@MOE_MDI) January 11, 2022
العودة الحضورية الجادة والآمنة للطلبة تتحقق بتكامل الأدوار والشراكة الفاعلة بين الأسر وأولياء الأمور والمدرسة.
فكيف نهيئ أبناءنا للعودة الحضورية؟ #تعليم_المدينة_المنورة @moe_gov_sa pic.twitter.com/wApTFMVnVS
العودة الحضورية إلى المدارس
وكانت المملكة قد وجهت باستئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية وفي رياض الأطفال اعتبارًا من يوم الأحد 20 / 6 / 1443هـ، الموافق 23 يناير 2022.
وأتى هذا القرار تأكيدًا على استمرار تكامل الجهود بين وزارتي التعليم والصحة وهيئة الصحة العامة في تطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية للعودة الحضورية الآمنة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، ونتيجة لما تحقق من نجاح في عملية التطبيق، وجهود المملكة في الوصول إلى الحصانة المجتمعية العالية.
وجاءت هذه الخطوة، بالزامن مع استمرار التعليم عن بُعد، من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.
اقرأ أيضًا:
اقرأ أيضًا: «تعليم الشرقية» توجه بجعل الدراسة غدًا عن بعد باستثناء محافظتين
