صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

انطلاق معرض وزارة الداخلية للإنتربول السعودي في الرياض

فريق التحريرالخميس 13 فبراير 2025
Xf
 انطلاق معرض وزارة الداخلية للإنتربول السعودي في الرياض

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

انطلق اليوم، معرض وزارة الداخلية للتعريف بمهام الإنتربول السعودي، الذي يستمر حتى (17 فبراير 2025م)، في مجمع الرياض بارك بمدينة الرياض، وذلك بالتزامن مع إنشاء مقر إقليمي للإنتربول الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أراضي المملكة.

ويهدف المعرض إلى تعزيز الوعي بمكانة المملكة ودورها في مكافحة الجريمة والإرهاب على المستوى الدولي، وتعريف الزوّار بمهام وخدمات الإنتربول في المملكة التي تشمل توفير قواعد بيانات شرطية لدعم التحقيقات الدولية والإسهام في محاربة الجريمة العابرة للحدود من خلال تزويد الجهات الأمنية بالمعلومات عبر النشرات المختلفة وملاحقة المطلوبين وتعزيز أمن الحدود وحماية البيئة ومحاربة الفساد.

ويبرز المعرض دور المملكة العربية السعودية باعتبارها عضوًا مؤسسًا في منظمة الإنتربول، التي تعدّ أكبر منظمة شرطية في العالم، حيث تضم في عضويتها (196) دولة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً