قال رئيس جميعة أصدقاء البيئة، عبد الله الفهد، إن محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية ستحد من التدهور البيئي، الذي عاشته بعض مناطق المملكة.
وأوضح الفهد، في مداخلة مع قناة الإخبارية، أننا وصلنا إلى مرحله تسمى التدهور البيئي وهي مرحله بعد التصحر، مشيرا إلى أن هذه المحمية ستحد من التصحر في المناطق الصحراويه.
وأضاف أننا سننتقل إلى مرحلة أخرى وهي النمو البيئي والتوازن البيئي بين الحياة الفطرية بجميع عناصرها.
فيديو | رئيس جميعة أصدقاء البيئة عبد الله الفهد: #محمية_الإمام_فيصل_بن_تركي_الملكية ستحد من التدهور والتصحر وستنقلنا نحو النمو والتوازن البيئي#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/db1KSVWxd6
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 8, 2023
وكان قد صدر أمر سامٍ كريم بإنشاء محمية ملكية باسم الإمام فيصل بن تركي الملكية، تمتد على ثلاث مناطق إدارية وهي عسير وجازان ومكة المكرمة، وصولًا إلى داخل المياه الإقليمية للمملكة في البحر الأحمر، لتكون ثامن المحميات الملكية السعودية، حيث تأتي ضمن إطار اهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - في الحفاظ على التنوع البيئي والأحيائي للوصول إلى استدامة النظم البيئية، وتحسين إنتاجية النباتات، وحماية الأنواع المهددة بالانقراض، لتكون تحت إشراف مجلس المحميات الملكية التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -.
