وقعت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية اتفاقية مع الاتحاد الدولي للاتصالات، لتطوير وتنفيذ تنظيمات تمكّن الاقتصاد الدائري، وذلك ضمن أعمال الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات.
وأعلنت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» أن أهداف الاتفاقية تشمل التحول نحو الممارسات الخضراء عبر تطبيق تنظيمات تعزز الاقتصاد الدائري، والمساهمة في جهود المملكة العالمية لحماية البيئة لمستقبل مزدهر للاجيال القادمة، بالإضافة إلى رفع الوعي ونشر أفضل الممارسات في استخدامات التقنية لمستقبل ومجتمع مستدام.
وعن مخرجات هذه الاتفاقية، أشارت الهيئة إلى أنها تتضمن بناء تنظيمات عالمية لمعالجة المخلفات الإلكترونية، وتفعيل التنظيمات عالمياً وتطبيقها على ثلاث دول، ونشر النتائج لرفع الوعي وتمكين الاقتصاد الدائري الأخضر عالمياً.
وانطلقت فعاليات الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2023، يوم الإثنين الماضي، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو، في مدينة شرم الشيخ المصرية.
