أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي عن ضبط 13 مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية.
وضبط بحوزة المتهمين 7 بنادق نارية، و483 ذخيرة نارية، و17 طيراً مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
وتبلغ عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح 5 آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة الصيد بدون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة 80 ألف ريال.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
