أنذرت بلدية الشرفية الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة، اليوم الثلاثاء، 70 محلًا صحيًا في نطاق الفرع، بعد رصد عدد من مخالفات الاشتراطات البلدية، كما صادرت 25 بسطة مخالفة بحي بني مالك، وسلمت المضبوطات للجمعية الخيرية بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك.
وقالت رئيس بلدية الشرفية هبة البلوي، إنه جرى إتلاف طاولات عرض خارج المطاعم واستبعاد عدد من أكشاك الشاهي المخالفة، كما سحبت البلدية 10 ناقلات مخالفة استغلت الشوارع والساحات في حي بني مالك، وتسببت في تصدير الإزعاج للسكان وتم حجزها داخل مواقع الإيواء.
وأضافت أن قسم التعديات في البلدية رصد أربعة مواقع تقوم بأعمال ترميم بدون تصريح نظامي، واتخذ حيالها الإجراءات النظامية، وتم إيقاف العمل وإشعار المخالفين؛ لحين استكمال الإجراءات اللازمة، كما أزال القسم، غرفة خشبية، عبارة عن تعد أحدثه محل مواد بناء.
كما تم بط منزل شعبي يمارس نشاط تحضير وإعداد الطعام للمطاعم، ويفتقد للاشتراطات الصحية، وجرى اتلاف الغذاء المعد للبيع وحجز المركبة التي تنقل الأطعمة، مع تطبيق الغرامات والجزاءات بحقه
وضمن أعمال النظافة ومعالجة التشوه البصري، استبدلت البلدية 140 حاويه سعة، وعالجت 323 حاوية بالصيانة والغسيل، وشملت الجهود إزالة الملاصقات المخالفة على أعمدة الإنارة وفي الطرقات.
وأشارت رئيس بلدية الشرفية، أن ذلك ياتي ضمن الحملات الرقابية التي تستهدف متابعة المنشآت الصحية والمهنية، ومكافحة الظواهر السلبية في جانب النظافة والتعديات، ومكافحة التشوه البصري في الطرق وداخل الأحياء.
