قال الباحث السياسي سامي المرشد، إن المملكة بادرت من تلقاء نفسها في إجلاء الرعايا من السودان باستخدام دبلوماسيتها وقواتها المسلحة دون انتظار قرارات المنظمات الدولية.
وأضاف المرشد، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن المملكة مستمرة في عملها الإنساني لإجلاء الرعايا المدنيين الذين لا حول لهم ولاقوة وكان هدفهم الوصول إلى مكان آمن.
وأكمل الباحث السياسي، أن المملكة كانت سباقة وتعد الدولة الأولى التي سخرت كافة إمكانياتها واستخدمت علاقاتها مع كافة الفاعلين في السودان؛ لأنها ذات نشاط ملحوظ في مثل تلك المواقف.
فيديو | الباحث السياسي سامي المرشد: المملكة بادرت من تلقاء نفسها في إجلاء الرعايا من السودان من خلال استخدام دبلوماسيتها وقواتها دون انتظار قرارات المنظمات الدولية#المملكة_تجلي_العالقين_بالسودان#نشرة_التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/1lzR4NPMkZ
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 2, 2023