واصلت صحة الطائف حملتها للتطعيم للوقاية من الإنفلونزا الموسمية والحمى العقدية، للأسبوع الخامس على التوالي.
وشملت الحملة 40٪ من مساجد وجوامع الطائف والمحافظات المجاورة في "تربة وميسان ورنية والخرمة وأم الدوم والمحاني"، وكذلك داخل نطاق أعمال صحة الطائف بمستشفياتها ومراكزها الصحية، من خلال 15 مستشفى و121 مركز رعاية صحية.
كما عمدت إلى تشكيل فرق ميدانية داخل المساجد والجوامع بعد صلاة الجمعة لتطعيم السكان بكل أطيافهم.
وتم نشر فرق إضافية في المولات التجارية والأماكن العامة لتغطية العدد الأكبر، وحققت صحة الطائف من خلال حملتها ما نسبته 70% من مستهدفها العام لتحقق الوقاية لأكثر من 80 ألفًا من سكان الطائف.
وأكد مدير العلاقات والتوعية متحدث صحة الطائف، عبدالهادي الربيعي، أن الحملة تستهدف الجميع وتسعى لتغطية النسبة الأكبر من السكان، لاسيما كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال، للوقاية من الإنفلونزا الموسمية والحمى العقدية التي غالبًا ما تصيبهم خلال موسم الشتاء.
وأضاف أن الحملة تأتي في إطار سعي وزارة الصحة إلى تطبيق أقصى درجات الوقاية الاستباقية، وهو الأمر الذي تحاول من خلال التقليل من نسبة الإصابات واعتمادها على الأدوية واتباع أسلوب الوقاية الأمثل قبل الإصابة بالمرض.
