صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

بالصور.. خادم الحرمين يستعرض مع رئيسي الحكومة والنواب المصريين العلاقات الثنائية

حضر اللقاء عدد من قيادات الدولتين

فريق التحريرالسبت 23 فبراير 2019
Xf
بالصور.. خادم الحرمين يستعرض مع رئيسي الحكومة والنواب المصريين العلاقات الثنائية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم السبت، في مقر إقامته بمدينة شرم الشيخ المصرية، رئيس الوزراء بجمهورية مصر الدكتور مصطفى مدبولي، الذي رحب بخادم الحرمين الشريفين في بلده الثاني مصر.

وجرى خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، وفرص تعزيزها وتطويرها.

وحضر اللقاء، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبدالعزيز قطان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر أسامة بن أحمد نقلي.

كما حضره من الجانب المصري، المستشار الإعلامي بمجلس الوزراء هاني يونس، والمتحدث الرسمي بمجلس الوزراء نادر السعد.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر، الدكتور علي عبدالعال، وتم خلال اللقاء، تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

ووصل خادم الحرمين الشريفين، إلى شرم الشيخ اليوم في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، كما سيرأس وفد المملكة في القمة العربية الأوروبية.

وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين في مطار شرم الشيخ الدولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان خادم الحرمين الشريفين، قد أناب ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، لإدارة شؤون الدولة، خلال فترة غيابه عن المملكة.

ونص أمر ملكي صدر اليوم السبت على أنه:

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بناءً على المادة «السادسة والستين» من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم «أ/90» بتاريخ 27/8/1412هـ.

ونظرًا لعزمنا –بمشيئة الله– على السفر خارج المملكة هذا اليوم السبت، الثامن عشر من شهر جمادى الآخرة عام 1440هـ حسب تقويم أم القرى الموافق الثالث والعشرين من شهر فبراير عام 2019م؛ فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة.

والله ولي التوفيق.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً