أزالت الحملة الوطنية لمعالجة التشوه البصري في نطاق محافظات ومراكز منطقة الرياض، 3,214 مركبة مهملة وتالفة، خلال الفترة من أول أكتوبر 2022 حتى 31 مارس 2023، في إطار جهود الأمانة لتحسين المشهد البصري.
ورفعت الحملة أيضًا 556,651 مترًا مكعبًا من مخلفات البناء، إضافة إلى معالجة وإصلاح 21,873 عمود إنارة، إلى جانب إزالة 18,126 حاجزًا خرسانيًا، وتسوير 1,960 مبنى تحت الإنشاء خلال الفترة ذاتها.
وتقوم الحملة الوطنية لإزالة التشوه البصري بتنسيق جهود عدة جهات من القطاعين الحكومي والخاص لمعالجة التشوه البصري في المملكة، فيما تم تحديد 43 عنصراً تشتمل على تشوهات بصرية تتعلق بالطرق والمباني، والمرافق الخدمية، والساحات العامة وغيرها.
