استقبل جنود القوات البحرية الملكية السعودية، الرعايا الصينيين الذين تم إجلاؤهم من السودان، بعد وصولهم لميناء جدة الإسلامي، بلغات متعددة بينها الصينية والإنجليزية.
ووصل 187 شخصًا من رعايا عدة دول إلى مدينة جدة، صباح اليوم الخميس، من جنسيات (هولندا، وروسيا، ولبنان، والنرويج، والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، وصربيا، وبولندا، وألمانيا، والهند، وجورجيا، وتايلاند، وبنغلاديش، والسويد، وأوزباكستان، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، وكينيا، والفلبين، وإثيوبيا، وأرمينيا، ونيجيريا، كازاخستان، والبارغواي، وباكستان)، وفقا لـ"العربية".
وجرى نقل الرعايا من خلال سفينة جلالة الملك "الطائف"، تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم.
ودفعت المعارك التي اندلعت في السودان في 15 إبريل بين الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمّد حمدان دقلو المعروف بحميدتي دول العالم إلى إجلاء رعايها، فيما نزح عشرات الآلاف من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى، أو في اتجاه تشاد ومصر.
باللغة الصينية..
— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) April 27, 2023
جنود سعوديون يرحبون بركاب سفينة صينية قادمة من #السودان بعد وصولها إلى ميناء #جدة الإسلامي@Saad_albogami_ pic.twitter.com/4eknNjt49u