أزالت أمانة محافظة جدة -ممثلة في بلدية ثول الفرعية- مخططًا عشوائيًّا جنوب شرق خزان ثول، بمساحة إجمالية بلغت مليون متر مربع. وجرى رفع عدد من البتر، وسياج حديدي من كامل الموقع، واستكمال الإجراءات النظامية حيال التعدي.
وأشار رئيس بلدية ثول المهندس عيسى بن علي الشعيبي، إلى أن أعمال الرقابة البلدية خلال النصف الأول من العام الجاري، أسفرت عن إزالة ثمانية تعديات على أراضٍ فضاء، وجرى أخد التعهدات اللازمة على المخالفين.
وأضاف الشعيبي أن الجهود الميدانية خلال الفترة الماضية، شملت معالجة التلوث البصري والبيئي في أحياء الشمالية والجنوبية والصوالحة والكنادرة، وجرى رفع 250 طنًّا من مخلفات البناء والهدم والترميم مجهولة المصدر، بالتنسيق مع إدارة النظافة في الأمانة، بجانب إزالة خمس حظائر أغنام متفرقة، ومزروعات تسقى بمياه الصرف الصحي.
من جانبها، أكدت أمانة جدة تواصل جهود البلديات الفرعية الميدانية لمنع المخالفات وإزالة التعديات بكل أشكالها عبر جولات مستمرة داخل الأحياء وفي المناطق الطرفية، مشددةً في الوقت ذاته على أن من تثبت مخالفته الأنظمةَ، وتعديه على الأراضي الحكومية؛ فسيكون عرضةً للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية.
