غادرت طائرة صينية اليوم الثلاثاء، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وهي تقل 145 مواطنًا صينيًا، تم إجلاؤهم من السودان.
وذكرت قناة العربية (عبر حسابها بتويتر) نقلًا عن مراسلها، أن الرحلة الصينية اليوم هي الثانية التي تغادر مدينة جدة إلى بكين، حيث تم منح الرعايا الصينيين تأشيرة استثنائية لمدة شهر، عقب وصولهم من السودان خلال اليومين الماضيين.
وأضافت العربية، أن السفارة الصينية لدى الرياض عملت على التسريع في إنهاء إجراءات السفر لرعاياها.
وأشارت العربية ألى أن الرعايا الصينيين وصلوا إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة في وقت سابق، على متن السفن البحرية السعودية، التي أجلتهم من بورتسودان.
وتابعت أنه من المتوقع أن تكون هناك رحلة ثالثة في وقت لاحق، تحمل باقي الرعايا الصينيين العائدين إلى بلادهم.
يشار إلى أن الرحلة الأولى لنقل الرعايا الصينيين إلى بلادهم، كانت تقل 347 مواطنًا صينيًا.
وغادر من مطار جدة 212 مواطنًا هنديًا إلى بلادهم، ومن المتوقع أن يغادر خلال الساعات القادمة عدد من رعايا الجنسيات الأخرى.
"تقل 185 مواطنا تم إجلاؤهم من #السودان".. مراسل #العربية يرصد مغادرة طائرة صينية مطار الملك عبد العزيز الدولي بـ #جدة #السعودية
— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) May 2, 2023
#السودان#الخرطوم pic.twitter.com/qiNmdqDKGN