عرضت قناة "الإخبارية" لقطات مصورة تظهر بعض منسوبي وزارة الدفاع وهم يساعدون رجلاً مسنًا على النزول من سفينة "جلالة الملك أبها"، التي وصلت قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة، اليوم الأربعاء، في لفتة إنسانية طيبة.
وصلت سفينة «جلالة الملك أبها» إلى قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة، وعلى متنها 203 من الرعايا الأجانب الذين تم نقلهم من السودان، بينهم 5 مواطنين، و198 شخصًا من رعايا الدول الشقيقة والصديقة.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن 198 شخصًا من الجنسيات التالية: (روسيا والمملكة المتحدة، والصين والولايات المتحدة الأمريكية، وأوزبكستان، واليمن، وسنغافورة وكمبوديا، وماليزيا، وباكستان)، وتم نقلهم عبر السفينة، تمهيدًا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم.
وبينت أن إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء بلغ نحو 2351 شخصًا (119) مواطناً سعوديًا، و2232 شخصًا ينتمون لـ67 جنسية.
فيديو | "سفراء الإنسانية"..
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 26, 2023
منسوبو وزارة الدفاع يساعدون كبيرا في السن على النزول من سفينة "جلالة الملك أبها" #المملكة_تجلي_العالقين_بالسودان#الإخبارية pic.twitter.com/Ewnwjo5fYD
