ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 21 مخالفًا لنظام البيئة، 19 مواطنًا، ومقيمَين من الجنسيتين اليمنية والباكستانية، لبيعهم وتخزينهم 366 مترًا مكعبًا من الحطب المحلي.
وأوضح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
اقرأ أيضًا: قوات الأمن البيئي تضبط 78 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
وبيّن المتحدث الرسمي أن عقوبة بيع أو تخزين الحطب المحلي غرامة تصل إلى 16 ألف ريال لكل متر مكعب، حاثًا على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 و996 في جميع مناطق المملكة.
ويأتي ذلك في إطار الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة بالقوات الخاصة للأمن البيئي في متابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي، وما ينشر في هذا المجال عبر مختلف المنصات الإلكترونية.
القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (21) مخالفًا لنظام البيئة لبيعهم وتخزينهم حطبًا محليًا في منطقة الرياض.#نحمي_بيئتنا_من_أجل_وطننا pic.twitter.com/jF3ROx5r8y
— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) February 17, 2022
