قال رئيس الوفد السعودي في المؤتمر العالمي الـ19 للأرصاد الجوية بجنيف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد، د. أيمن علام، إن المملكة تسعى إلى مشاركة منظمة الأرصاد العالمية، نتائج البحوث المناخية التي يجريها المركز على المناخ في المملكة، ضمن جهوده لخدمة الإقليم.
وأوضح علام، أن المملكة أنشأت مركزاً إقليمياً للتغير المناخي، في جامعة الملك عبد الله (كاوست) بجدة، واستقطبت 16 عالماً من دول مختلفة.
وأضاف أن قطاعات عديدة في المملكة تعتمد على الدراسات والمعلومات المناخية، مثل قطاع الزراعة والسباقات الرياضية الدولية مثل سباقات الفورمولا التي تقام بالمملكة، وغيرها.
🎥
— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 25, 2023
رئيس الوفد السعودي في المؤتمر العالمي التاسع عشر للأرصاد الجوية بجنيف، الرئيس التنفيذي للمركز د. أيمن غلام: #المملكة أنشأت مركزاً إقليمياً للتغير المناخي واستقطبت 16 عالماً من دول مختلفة، ونسعى إلى مشاركة إدارة البحوث في منظمة الأرصاد العالمية نتائج البحوث المناخية التي يجريها… pic.twitter.com/VjXw6pxF3D