أطلق وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد، م. عبدالرحمن الفضلي، اليوم الإثنين، وثيقة آلية «التعاون والإبلاغ»"في التعامل مع الظواهر الجوية.
وأوضح مركز الأرصاد (عبر حسابه بموقع تويتر) أن الآلية الجديدة تتميز بارتباطها بأفضل الممارسات العالمية والوضوح والشمولية.
جاء ذلك خلال الورشة الوطنية التي ينظمها مركز الأرصاد، بمشاركة (33) جهة أمنية ومدنية وخدمية ذات علاقة بالتعامل مع الظواهر الجوية.
وأضاف مركز الأرصاد، أن الورشة التي تستمر لمدة يومين بالرياض، تتضمن محاور عديدة أبرزها؛ آلية الإنذار المبكر وفُرص التطوير، والخدمات والمبادرات الإقليمية، والتجارب المماثلة ومدى الاستفادة منها.
الإضافة إلى الجوانب التشريعية والقانونية، والأنظمة والمعايير الدولية للإبلاغ عن الظواهر الجوية، وكذلك الدور المأمول من الجهات المستفيدة.
معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد م. عبدالرحمن الفضلي، يطلق وثيقة آلية "التعاون والإبلاغ"في التعامل مع الظواهر الجوية، والتي تتميز بارتباطها بأفضل الممارسات العالمية والوضوح والشمولية.#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/JhYmkzsr2q
— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 12, 2023
