صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

وزير البيئة يطلق وثيقة آلية «التعاون والإبلاغ» في التعامل مع الظواهر الجوية

فريق التحريرالإثنين 12 يونيو 2023
Xf
وزير البيئة يطلق وثيقة آلية «التعاون والإبلاغ» في التعامل مع الظواهر الجوية
وزير البيئة يطلق آلية الإبلاغ عن الظواهر الجوية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أطلق وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد، م. عبدالرحمن الفضلي، اليوم الإثنين، وثيقة آلية «التعاون والإبلاغ»"في التعامل مع الظواهر الجوية.

وأوضح مركز الأرصاد (عبر حسابه بموقع تويتر) أن الآلية الجديدة تتميز بارتباطها بأفضل الممارسات العالمية والوضوح والشمولية.

جاء ذلك خلال الورشة الوطنية التي ينظمها مركز الأرصاد، بمشاركة (33) جهة أمنية ومدنية وخدمية ذات علاقة بالتعامل مع الظواهر الجوية.

وأضاف مركز الأرصاد، أن الورشة التي تستمر لمدة يومين بالرياض، تتضمن محاور عديدة أبرزها؛ آلية الإنذار المبكر وفُرص التطوير، والخدمات والمبادرات الإقليمية، والتجارب المماثلة ومدى الاستفادة منها.

الإضافة إلى الجوانب التشريعية والقانونية، والأنظمة والمعايير الدولية للإبلاغ عن الظواهر الجوية، وكذلك الدور المأمول من الجهات المستفيدة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً