أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبدالله العنزي، أن قرار منع تصوير المصلين والصوات في المساجد ونشرها في مواقع التواصل، يأتي انسجامًا مع دور المملكة في الحفاظ على الإسلام وحماية المنابر من الاستغلال.
وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن القرار يهدف كذلك إلى الحيلولة دون وصول رسائل خاطئة سواء عن جهل أو خطأ أو قصد.
وأوضح العنزي أن قرار الوزارة بمنع التصوير في المساجد لم يصدر لسوء ظن بأحد من الأئمة أو الخطباء؛ ولكن يأتي في إطار الحذر من وقوع أي خطأ جسيم يؤثر على المسلمين.
ولفت إلى أن ما يبث في المواقع لا يمكن السيطرة عليه، مشددًا أن القرار يأتي في إطار رسالة الوزارة لحماية دين الله ودورها الرائد في نشر الوسطية والاعتدال.
فيديو | متحدث وزارة الشؤون الإسلامية عبدالله العنزي: يمنع تصوير المصلين وبث الصلوات في المساجد حماية للمنابر من الاستغلال#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/0F3OugHrUS
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 3, 2023
