صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

محافظ الاتصالات والتقنية يهنئ القيادة والشعب السعودي بنجاح رحلة القرني وبرناوي

فريق التحريرالأربعاء 31 مايو 2023
Xf
محافظ الاتصالات والتقنية يهنئ القيادة والشعب السعودي بنجاح رحلة القرني وبرناوي
محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية د. محمد التميمي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قدم محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية د. محمد التميمي، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وإلى الشعب السعودي بسلامة رائدي الفضاء علي القرني وريانة برناوي ونجاح رحلتهم.

وأشار التميمي في مداخلة مع قناة «الإخبارية» إلى أن هذه الرحلة العلمية التاريخية ستسهم في رفعة الوطن ومكانته في خدمة العلم والابتكار والبشرية.

وأشاد بالدعم السخي والتمكين الذي حظي به قطاع الفضاء من القيادة الرشيدة، والذي مكّن المملكة من تحقيق قفزات نوعية في وقت قياسي في مجال الفضاء.

ولفت التميمي إلى أن هذه الرحلة العلمية والتي تضمنت إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، بينها ثلاث تجارب توعوية تعليمية، أسهمت في رفع طموحات الشباب السعودي وتوجهه نحو الفضاء،  بعد أن سجلت ريانة برناوي اسمها كأول امرأة سعودية وعربية مسلمة تصل إلى محطة الفضاء الدولية.

وأوضح التميمي أن المملكة أصبحت من الدول القليلة في العالم التي تجمع رائدي فضاء من الجنسية نفسها على متن محطة الفضاء الدولية في التوقيت ذاته.

وكانت الهيئة السعودية للفضاء قد أعلنت اليوم، نجاح مهمة رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني بهبوط المركبة الفضائية التي تقلّهما وطاقم المهمة "Ax-2"، بعد رحلة علمية متميزة في محطة الفضاء الدولية (ISS).

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً