أكد المحامي والمستشار القانوني حسين العنقري، أن الهيئة العامة للعقار، هي الجهة الوحيدة المنظمة للسوق العقاري.
وأوضح في تصريحات لنشرة «النهار»، المذاعة على قناة «الإخبارية»، أن عمليات البيع غير النظامية جعلت الهيئة العامة للعقار تمتنع عن إجراء عقود لمبايعات خارج النطاق الرسمي.
وأكد على أن وزارة العدل، هي الجهة المنوط بها عملية بيع العقار، مشيرًا إلى أنه بخلاف ذلك تعتبر عملية غير نظامية.
وأوضح ان الجهات الرسمية تنبهت لعمليات البيع غير النظامية، لذا أصدرت تنبيهات خاصة بالمبايعات غير الرسمية.
وشدد على أهمية التأكد من البيانات الرسمية للعقار، مشيرًا إلى أن عمليات الرقمنة سهلت هذه الخطوة.
فيديو | المحامي والمستشار القانوني "د. حسين العنقري":
— الإخبارية.نت (@Alekhbariya_net) February 4, 2022
عمليات البيع غير النظامية جعلت الهيئة العامة للعقار تمتنع عن إجراء عقود لمبايعات خارج النطاق الرسمي#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/Xltj1Q63FZ
اقرا أيضا :
«هيئة العقار»: ضبط «7421» إعلانًا مخالفًا.. و7 منصات إلكترونية حصلت على الترخيص
