صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

أمير منطقة الرياض يدشن ملتقى «الأسرة والمجتمع»

فريق التحريرالثلاثاء 25 يناير 2022
Xf
أمير منطقة الرياض يدشن ملتقى «الأسرة والمجتمع»
<div class="paragraphs"><p>أمير منطقة الرياض يدشن ملتقى الأسرة والمجتمع</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

رعا الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، اليوم ملتقى «الأسرة والمجتمع» الذي تنظمه جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالشراكة مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمجلس منطقة الرياض، ومجلس شؤون الأسرة في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وأعرب الأمير فيصل بن بندر في كلمة له خلال حفل افتتاح الملتقى عن اعتزازه بما تقوم به لجان إمارة الرياض ومجلس المنطقة من دور عظيم وهو خدمة المجتمع والأسرة التي هي اللبنة الأساسية للمجتمعات السليمة وفق التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة.

وقدم الأمير فيصل شكره على الجهود التي يقدمها أعضاء اللجان ودورهم البارز متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

من جانبها، أشارت الأميرة نورة بنت محمد رئيسة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية، إلى محاور الملتقى في تبيين أهمية أدوار المجتمع، بجميع مؤسساته الحكومية والخاصة والمدنية في دعم الأسرة ومساندتها في تنشئة ورعاية أبنائها، وتحسين جودة الحياة الذي ينعكس بدوره على نمو وازدهار الأوطان.

وأضافت: «نتطلع إلى أن تسهم مخرجات وتوصيات هذا الملتقى من خلال جلساته العلمية والورش في مساندة الأسرة ودعمها، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك بين الجامعات والمجتمع بمؤسساته كافة».

من جهتها، أكدت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري على تعزيز مكانة الأسرة ودورها في المجتمع والنهوض بها، والمحافظة على أسرة قوية متماسكة ترعى أبناءها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمثل العليا، ويعمل المجلس على تحقيقها من خلال مسارات متعددة مع الجهات كافة ذات العلاقة، من منظور المسؤولية المشتركة نحو الأسرة بما يحقق مفهوم التخطيط الوطني التنموي الشامل.

ثم دشَّن أمير منطقة الرياض المعرض المصاحب للملتقى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والخيرية.

وشهد الحفل المعد بهذه المناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن ولجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة الرياض ومثّلها كل من رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، ورئيس لجنة شؤون الأسرة، محمد بن عبدالعزيز الربيعة، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال المسؤولية المجتمعية.

اقرأ أيضًا: برعاية أمير الرياض.. انطلاق ملتقى “الأسرة والمجتمع” في جامعة نورة غدًا

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً