أعلنت وزيرة المواصلات والنقل الإسرائيلية، ميراف ميخائيلي، الجمعة، أنه تم الاتفاق على بدء التحضيرات لفتح معبر الملك حسين "اللنبي"، الحدودي بين إسرائيل والأردن، على مدار 24 ساعة يوميًّا، وذلك بوساطة مغربية.
وجاء في تغريدة نشرتها ميراف ميخائيلي على تويتر: "بعد جهود بذلتها بوساطة المغرب، تم الاتفاق على بدء التحضيرات لفتح معبر اللنبي على مدار 24 ساعة يوميًّا، عند الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة".
اقرأ أيضًا: وفاة بريطاني معتقل لدى الانفصاليين الأوكرانيين في دونيتسك.. ولندن تستدعي السفير الروسي
وأضافت: "أود أن أشكر الرئيس (الأمريكي جو) بايدن، وجلالة الملك محمد السادس، والمغرب، على التزامهم بدفع مسيرة السلام والنمو الاقتصادي في المنطقة".
يأتي هذا بعد الزيارة التي أجراها الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل، التي شكلت محطته الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والتي انطلق منها إلى المملكة العربية السعودية.
