كشفت تقارير إعلامية فيتنامية، اليوم الجمعة، أن جثمان الزعيم الشيوعي هو تشي منه مُحنَّط بـ«حالة جيدة»؛ وذلك بعد ما يقرب من 50 عامًا من وفاته.
وقالت وكالة الأنباء الفيتنامية إن جثمان «هو تشي» المحنط تم حفظه على نحو جيد، مستشهدةً بما ذكره مجلس من 11 عضوًا، وهو المسؤول عن حماية الجثمان.
وكان «هو تشي منه» الذي فارق الحياة في 2 سبتمبر 1969 أول رئيس لفيتنام بعد الاستقلال في عام 1954، وقاد قوات «فيت منه» إلى النصر في النضال ضد الاحتلال الفرنسي في نهاية الحرب العالمية الثانية.
وتم حفظ جثمان الزعيم الراحل بعد وفاته، ثم بدأ عرضه للجمهور في عام 1975 بضريحه وسط العاصمة هانوي.
وأوضحت الوكالة الفيتنامية أن متخصصين من روسيا حضروا إلى فيتنام في شهر يونيو الماضي، وشاركوا في جهود الحفاظ على الجثمان.
من جانبه، قدَّم رئيس وزراء فيتنام نجوين شوان فوك، في لقاء مع أعضاء المجلس، شكره للفريق الروسي لما قدمه من مساعدة.
